للحصول على التحقق المدفوع فيس بوك و أنستقرام

 للحصول على التحقق المدفوع فيس بوك و أنستقرام  للحصول على التحقق المدفوع فيس بوك و أنستقرام
المصدر بي بي سي 25 Feb 2023 11:06 AM

أعلنت الشركة الأم Meta أن مستخدمي Instagram و Facebook سيتمكنون الآن من الدفع مقابل التحقق من العلامة الزرقاء.

سيتكلف Meta Verified 11.99 دولارًا (9.96 جنيهًا إسترلينيًا) شهريًا على الويب ، أو 14.99 دولارًا لمستخدمي iPhone.

سيكون متاحًا في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع.

قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، إن هذه الخطوة ستعمل على تحسين الأمان والأصالة على تطبيقات التواصل الاجتماعي.

تأتي هذه الخطوة بعد أن قام Elon Musk ، مالك Twitter ، بتطبيق اشتراك Twitter Blue المميز في نوفمبر 2022.

خدمة الاشتراك المدفوعة في Meta ليست متاحة بعد للشركات ، ولكن يمكن لأي فرد الدفع مقابل التحقق.

تم استخدام الشارات - أو "العلامات الزرقاء" - كأدوات للتحقق من الحسابات رفيعة المستوى للدلالة على صحتها.

وقالت ميتا في منشور على موقعها على الإنترنت إن الاشتراك سيمنح المستخدمين الذين يدفعون رسومًا شارة زرقاء ، وزيادة وضوح منشوراتهم ، والحماية من منتحلي الشخصية ، وسهولة الوصول إلى خدمة العملاء.

قالت الشركة لبي بي سي إن التغيير لن يؤثر على الحسابات التي تم التحقق منها مسبقًا ، لكنها أشارت إلى أنه ستكون هناك زيادة في الرؤية لبعض المستخدمين الأصغر الذين تم التحقق منهم بفضل الميزة المدفوعة.

 

تسبب السماح بالدفع للمستخدمين بالوصول إلى علامة زرقاء في السابق في حدوث مشكلات لمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

تم إيقاف ميزة التحقق من الدفع مقابل Twitter مؤقتًا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي عندما بدأ الناس في انتحال شخصيات العلامات التجارية الكبرى والمشاهير من خلال الدفع مقابل الشارة.

قال Meta إن أسماء مستخدمي Instagram و Facebook يجب أن تتطابق مع وثيقة هوية مقدمة من الحكومة ليتم التحقق منها ، وسيتعين على المستخدمين الحصول على صورة ملف شخصي تتضمن وجوههم.

تستخدم مواقع الويب الأخرى مثل Reddit و YouTube و Discord بالمثل النماذج القائمة على الاشتراك.

لم تحدد Meta بعد متى سيتم نشر الميزة في بلدان أخرى ، على الرغم من أن السيد زوكربيرج قال في منشور أنه سيكون "قريبًا".

في نوفمبر ، أعلنت الشركة عن خسارة 11000 وظيفة نتيجة الإفراط في الاستثمار خلال جائحة Covid-19.

في ذلك الوقت ، قال زوكربيرج إنه توقع زيادة في نمو Meta بناءً على الزيادة التي حققتها بسبب الوباء ، لكن هذا لم يحدث في النهاية.

كتب: "توقع كثير من الناس أن يكون هذا تسارعًا دائمًا. لقد فعلت ذلك أيضًا ، لذلك اتخذت قرارًا بزيادة استثماراتنا بشكل كبير".

وبدلاً من ذلك قال إن "التباطؤ الاقتصادي الكلي" و "المنافسة المتزايدة" تسببا في انخفاض الإيرادات بشكل كبير عما كان متوقعاً.

قال في ذلك الوقت: "لقد أخطأت في ذلك ، وأنا أتحمل المسؤولية عن ذلك".

يقولون إن التقليد هو أخلص أشكال الإطراء - وبينما سارع الكثيرون في قطاع التكنولوجيا إلى انتقاد إيلون ماسك لتقديمه فئة مدفوعة إلى شبكة التواصل الاجتماعي تويتر ، اتضح أن أقرانه كانوا يراقبون عن كثب.

الأوقات صعبة على شركات التكنولوجيا الكبيرة ، لكن الأوقات صعبة أيضًا لعملاء Big Tech ، بالطبع - هذا هو أنا وأنت. أثبتت تجربة Elon Musk أن الناس ما زالوا مستعدين للدفع مقابل تجربة محسّنة.

أطلقت Apple ميزة اختيارية توقف تتبع نشاطك عبر الإنترنت وتخمين ماذا - اتضح أنه إذا سألت الناس عما إذا كانوا يمانعون في مشاهدة الشركات لما يفعلونه وأين يذهبون على الشبكة ، فإن معظمهم يختار الانسحاب. واشتكى ميتا ، الذي يمتلك فيسبوك ، بمرارة من ذلك.

هل الاشتراك هو البديل ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هو المبلغ الذي يكون المستهلكون على استعداد لدفعه؟ يبدو أن ماسك أولاً والآن زوكربيرج مصممان على اكتشاف ذلك.

_________

معلومات حول شركة ليجندز للعلاقات العامة والاتصال


تأسست ليجندز للعلاقات العامة والاتصال في 2019 في الرياض بهدف بناء جسور ثقافية وتعزيز الرؤى. نفذت الشركة نحو 50 مشروعًا في 90 دولة، وتقدم حلولًا متكاملة تشمل التخطيط الاستراتيجي، استشارات العلاقات العامة، صناعة المحتوى، إدارة العلاقات الإعلامية، الحملات الرقمية، وبرامج القيادة الفكرية، مع التركيز على تقديم المحتوى المحلي بمنظور عالمي

للتواصل الإعلامي:

Legends PR  
Email: [email protected]
Phone: +966-5030-78111
Website: http://www.Legends.sa